الخميس, 20 تشرين1/أكتوير 2022 06:21

منح شهادة ماجستير لصناعة مواد صديقة للبيئة

Written by
Rate this item
(0 votes)

 

منح قسم هندسة المواد في الجامعة التكنولوجية درجة ماجستير للطالبة سارة اياد هادي عن رسالتها الموسومة:
"تأثير اضافة المواد النانوية على خواص الجيوبوليمر"
"The Effect of Nanomaterials Additives on the Propreties of Geopolymers"
حيث قد تمت المناقشة في قاعة الدراسات العليا في البناية B في القسم يوم الثلاثاء المصادف 2022/10/11 الساعة التاسعة صباحا، وتألفت لجنة المناقشة من السادة:


1. أ.د. شهاب احمد زيدان                        رئيسا
2. أ.م.د. ميادة شنان عبد                         عضوا
3. أ.م.د. احمد مظفر هاشم                       عضوا
4. أ.د. اسيل باسم عبد الحسين             عضوا مشرفا
5. أ.م.د. ليث وضاح اسماعيل              عضوا مشرفا


فضلا عن تقويم الاطروحة علميا من قبل م.د. رائد كاظم محمد/ الجامعة المستنصرية/ كلية الهندسة/ قسم هندسة المواد، و أ.د. اوهام محمد حميد/ الجامعة التكنولوجية/ قسم العلوم التطبيقية، ولغويا من قبل م.د. نصير عبد الحسين ناصر/ الجامعة التكنولوجية/ قسم هندسة المواد.
الخلاصة:
دراسة تجريبية لانتاج معجون جيوبوليمر وفحص الجيوبوليمر القائم على الميتاهالوسايت مع نوعين من المحاليل القلوية هيدروكسيد الصوديوم  وهيدروكسيد البوتاسيوم  ممزوج مع سيليكات الصوديوم. ثم تم اضافة المواد النانوية لتقوية الجيوبوليمر من وزن الميتاهالوسايت (1%،2%،3%) (طين نانوي، انابيب الكاربون النانوية المتعددة، نانو الومينا والهجين). بعد المعالجة لمدة 28 يوم ، تم اختبار العينات من خلال قوة الضغط والصلادة، المجهري الإلكتروني لمسح الانبعاث الميداني ، والتحلل الطيفي للأشعة السينية المشتتة للطاقة ، وانحراف الأشعة السينية ، وتحويلات فوريير الطيفي للأشعة تحت الحمراء ، والمسعر التفاضلي للمسح الحراري. أظهر الهجين النانوي اعلى قوة ضغط وصلادة. كان السطح أكثر تجانسا وبدون مسام بسبب إضافات المواد النانوية التي تعمل كمواد مالئة في المصفوفة.

وبعد تسجيل لجنة المناقشة ملاحظاتها على الرسالة التي توزعت بين الشرح والتصحيح ودفاع الطالبة عن رسالتها وانتهاء المناقشة اختلت اللجنة لتقييم الرسالة، وقررت منح الطالبة درجة ماجستير وبتقدير مستوفي.

 

 

Read 857 times Last modified on الثلاثاء, 01 تشرين2/نوفمبر 2022 06:03
Top