الأربعاء, 01 حزيران/يونيو 2022 05:00

منح درجة ماجستير

Written by
Rate this item
(0 votes)


منح قسم هندسة المواد في الجامعة التكنولوجية درجة ماجستير للطالبة ايمان حسين رضيوي قسم هندسة المواد/ الجامعة التكنولوجية عن رسالتها الموسومة:
"مادة MXene الصديقة للبيئة ( (Ti3AlC2 تعزز أداء أوكسيد الزنك النانوي كمحفز ضوئي غير متجانس وذلك لغرض الإزالة السريعة للأدوية الموجودة في المياهتحت محاكاة ضوء الشمس"
"An Ecofriendly MXene (Ti3AlC2) Modified ZnO Heterostructured Nanophotocatalyst For Rapid Removal Real Pharmaceuticals Wastewater Under Simulated Solar Light"
حيث قد تمت المناقشة في قاعة الدراسات العليا في البناية B في القسم يوم الخميس المصادف 2021/5/26 الساعة التاسعة صباحا، وتألفت لجنة المناقشة من السادة:


1. أ.م.د. ليث وضاح اسماعيل                رئيسا
2. أ.م.د. محمود خزعل حمادي              عضوا
3. م.د. بسمة هاشم محمد                    عضوا
4. أ.د. احمد محمد حسن                 عضوا مشرفا
5. أ.م.د. خالد خضير عباس             عضوا مشرفا


فضلا عن تقويم الرسالة علميا من قبل أ.م.د. عمار عماد كاظم/ جامعة بابل/ كلية هندسة المواد، و أ.د. قصي فاضل عبد الحميد/ الجامعة التكنولوجية/ قسم هندسة الكيمياوية، ولغويا من قبل أ.م.د. ميادة شنان عبد/ الجامعة التكنولوجية/ قسم هندسة المواد.


الخلاصة:
تم استخدام MXene لتحسين مادة اوكسيد الزنك النانوية ولتصنيع المحفز الضوئي غير المتجانس لتحليل المستحضرات الصيدلانية الضارة ضوئيًا و بمحاكاة ضوء الشمس. تم تحضير MXeneمائيًا من طورMAX  باستخدام ثنائي فلوريد هيدروجين الأمونيوم كعامل لتكوين ثنائي أوكسيد التيتانيوم-المكسين، متبوعًا بالتصنيع الكيميائي للمحفز الضوئي أوكسيد الزنك-ثنائي أوكسيد التيتانيوم-MXene. تم استخدام أختبار حيود الأشعة السينية ،الاشعة تحت الحمراء ،الأشعة فوق البنفسجية ،المجھرالالكتروني الماسح والنافذ ،و BET لتحليل المحفزات الضوئية المعدة. أظهرت النتائج أن أوكسيد الزنك-ثنائي أوكسيد التيتانيوم-MXene كان له أداء ممتاز في التخلص من مركبات سيفترياكسون صوديوم وكاربامازيبين ، بكفاءة مقدرة 99.4٪ و 99.6٪.

 

 

Read 1669 times Last modified on الأربعاء, 01 حزيران/يونيو 2022 05:10
Top