الثلاثاء, 23 تشرين2/نوفمبر 2021 07:49

منح درجة ماجستير للطالبة هالة محمد شهاب

Written by
Rate this item
(0 votes)


منح قسم هندسة المواد في الجامعة التكنولوجية درجة ماجستير للطالبة هالة محمد شهاب قسم هندسة المواد/ الجامعة التكنولوجية عن رسالتها الموسومة:
"نفايات البلاستك ونشاره الخشب للمواد المتراكبه المستدامة"
"Plastic waste and Sawdust for Sustainable Composite materials"
حيث قد تمت المناقشة في قاعة الدراسات العليا في البناية B في القسم يوم الثلاثاء المصادف 2021/11/9، وتألفت لجنة المناقشة من السادة:


1. أ.م.د. محمد اسامة عباس                 رئيسا
2. أ.م.د. رنا ثابت عبد                       عضوا
3. م.د. محمد رميض غركان                عضوا
4. أ.م.د. محمد عبد الحسين محمد     عضوا مشرفا
5. أ.م.د. سرمد عماد ابراهيم           عضوا مشرفا


فضلا عن تقويم الرسالة علميا من قبل أ.د. ابتهال عبد الرزاق محمود/ الجامعة التكنولوجية/ قسم هندسة الميكانيكية و أ.م.د. مسار نجم عبيد/ جامعة بابل/ كلية هندسة المواد، ولغويا من قبل أ.م.د. خالد خضير عباس/ الجامعة التكنولوجية/ قسم هندسة المواد.


الخلاصه
 تم تحضير  مادة الخشب البلاستيكية المركبة (WPC) من نفايات البلاستيك ونشارة الخشب لتقليل التلوث البيئي عن طريق الخلط اليدوي.  (Dpet، VV / 55 ، راتنجات البوليستر غير المشبعة) ونشارة الخشب كماده مقويه  (معالج وغير معالج).  أظهرت النتائج أن العينة التي تحتوي على نشارة الخشب المعالجة لها خصائص ميكانيكية وفيزيائية أفضل من العينة غير المعالجة.


Abstract
Prepare wood plastic composite material(WPC) from plastic and sawdust waste  to minimize environmental  pollution by hand mixing. The (depolymrization pet, VV/55, Unsaturated polyester resin) and Sawdust as reinforcement ( treated and untreated). The results  show that specimen with treated sawdust have mechanical and physical properties better than untreated sample

.
وبعد تسجيل لجنة المناقشة ملاحظاتها على الرسالة التي توزعت بين الشرح والتصحيح ودفاع الطالبة عن رسالتها وانتهاء المناقشة اختلت اللجنة لتقييم الرسالة، وقررت منح الطالبة درجة ماجستير وبتقدير مستوفي.

 

Read 989 times Last modified on الأحد, 28 تشرين2/نوفمبر 2021 07:08
Top