عضو ارتباط

عضو ارتباط

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

مشاركة

شارك قسم هندسة المواد في المؤتمر العلمي الثالث للهندسة الكهربائية وباسناد من مؤسسة IEEE الذي اقامه قسم الهندسة الكهربائية وقسم السيطرة والنظم وقسم هندسة الحاسبات وقسم هندسة الاتصالات وبالتعاون مع كلية الهندسة/ الجامعة العراقية وجامعة الفراهيدي وكلية الاسراء الجامعة وذلك يوم الاربعاء المصادف 19/12/2108 على قاعة السرح في رحاب الجامعة التكنولوجية.

نشر بحث

نشرت مجلة المجلة العالمية للبحوث المتقدمة (IJAR) بحث  ل أ. د علي حسين عتيوي بعنوان “PMMA- TiO2 nanocomposite coating on copper substrate for corrosion protection

" طلاء سطح النحاس بواسطة مادة متراكبة من البوليمر نوع بولي مثيل ميثاكريليت (PMMA ) المقوى بأوكسيد التيتانيوم النانوي لزيادة مقاومة التآكل"

بالمجلد 6 الاصدار9 للعام 2018 .

 الملخص: أن الغاية من البحث دراسة امكانية زيادة مقتومة سطح النحاس تجاه التآكل الكهروكيمياوي وذلك من خلال طلائه بالبولي مثيل ميثاكريليت المقوى باوكسيد التيتانيوم النانوي الذي اضيف بنسب وزنية مختلفة (0%، 1%، 2%) وتم دراسة طبقة الطلاء على سطح النحاس بواسطة المجهر الالكتروني الماسح ( SEM) ومجهر القوى الذري (AFM) لدراسة التركيب المجهري وخشونة السطح، وفحص تآكل لقياس التآكل الالكتروكيمياوي، وجهاز فيكرز لقياس الصلادة.

 

 

حلقة نقاشية

أقام قسم هندسة المواد/ الجامعة التكنولوجية حلقة نقاشية بعنوان:

"المواد السيراميكية: تكنولوجيا وتطبيق"

الذي ألقاها الاستاذ المساعد  فاضل عبد رسن وذلك في يوم الاربعاء المصادف 26/12/2018 .

شهادة مشاركة

شاركت م.د.سرى سالم احمد التدريسية في قسم هندسة المواد في الدورة الموسومة :

"كيفية استخدام الماتلاب في بناء الخلايا العصبية ANN"

 التي اقيمت من 2/12/2018 لغاية 6 /12/2018 في مركز التعليم المستمر حيث حصلت على كتاب شكر وتقدير من قبل أ.م.د. أحمد محمد حسن الغبان/ رئيس قسم هندسة المواد الجامعة التكنولوجية ذي العدد 5جـ هـ د/4502 بتاريخ 17/12/2018  نظراً لجهودها العلمية والمبذولة والمتميزة ومشاركتها في الدورة.

--شاركت م.هند باسل علي التدريسية في قسم هندسة المواد في الدورة الموسومة :

"كيفية استخدام الماتلاب في بناء الخلايا العصبية ANN"

 التي اقيمت من 2/12/2018لغاية 6 /12/2018 في مركز التعليم المستمر حيث حصلت على كتاب شكر وتقدير من قبل أ.م.د. أحمد محمد حسن الغبان/ رئيس قسم هندسة المواد الجامعة التكنولوجية ذي العدد 5جـ هـ د/4502 بتاريخ 17/12/2018  نظراً لجهودها العلمية والمبذولة والمتميزة ومشاركتها في الدورة.

 

الصفحة 1 من 51

400 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top