الرؤيا والرسالة والاهداف

الرؤيا:
ان يكون قسم هندسة المواد رائدا ومبدعا في حقل المعرفة العلمية الرصينة في هذا الاختصاص الواسع هي اهم اولوياتنا. رؤيتنا تكمن في أن نسهم في المفهوم الأساسي المطلوبة لاطلاق الجهد اللازم للاكتشاف والتحليل في مجال علوم وهندسة المواد. نحن نسعى إلى أن نكون مجتمع نابض بالحياة وداعم في هذا المجال من خلال تمكين التكنولوجيات المتقدمة لتوفير بعض القيادات من خلال التعليم والابحاث العلمية.

الرسالة:
تهيئة تعليم هندسي بمواصفات خاصة وبمستوى بحثي عالي في مجال هندسة المواد لغرض دعم القطاع الصناعي في البلد.بالاضافة الى تهيئة كوادر هندسية في تخصص هندسة المواد لها القدرة على اختيار واستخدام المواد في التصميم في مختلف التطبيقات والتي يمكن انجازها من خلال التجارب ومواكبة التطور العالمي الحاصل في هندسة المواد.

الاهداف:
1- تخريج نخبة من المهندسين لديهم القابلية والقدرة على فهم العلاقات ما بين التركيب، الخواص، التطبيقات، وانعكاسها على اداء المواد الهندسية لتطوير واقع الصناعة في البلد.
2- تخريج مهندسين لهم القدرة على وضع الحلول المناسبة للمشاكل الهندسية المتعلقة بالقضايا المعاصرة وفي مختلف المجالات التطبيقية والبحثية والصناعية من خلال العمل في فرق متعددة التخصصات لحل هذه المشاكل.
3- تخريج مهندسين لهم مهارات جيدة في اجراء عمليات التحليل والتوصيف والتصميم للمواد الهندسية المختلفة من خلال استخدام التقنيات والاجهزة والبرامج الحاسوبية لاجراء هذه العمليات.

 

لمشاهدة النبذة التعريفية عن القسم اضغط هنا

                الوحدة القانونية                           اللجان                                    شعبة الجودة

153 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top