Items filtered by date: كانون1/ديسمبر 2018
الأربعاء, 12 كانون1/ديسمبر 2018 07:22

مشاركة

  • شاركت أ.م.د لمى أكرم التدريسية في قسم هندسة المواد/ الجامعة التكنولوجية في المؤتمر العلمي الوطني الأول الموسوم "آفة المنشطات وسوء استخدام المكملات الغذائية الرياضية" المقام برعاية معالي وزير وزير الصحة وبالتعاون مع الهيئة الطبية الدولية في العراق بتاريخ 27/11/2018 على قاعة الشهيد درب الموسوي في مدينة الطب،حيث تم طرح العديد من المحاضرات منها
  • المنشطات آفة الرياضة/ القاها السيد عباس البهادلي.
  • المكملات الغذائية/ القاها الطبيب د. مظفر عبد الله شفيق.
  • المكملات والمنشطات وتأثيراتها على الكليتان/ القاها الطبيب د. علاء عبد الحسين.

كما تمت القاء العديد من البحوث منها

  • برنامج عقلاني انفعالي مقترح لتعديل معتقدات الشباب حول تعاطي المنشطات الرياضية/ الباحث أ.م.د عماد عبد حمزة العتابي.
  • تعاطي المنشطات من قبل الرياضيين بين القوانين الدولية والمحلية/ الباحث د. حسين ابراهيم عداي.
  • دور وسائل الاعلام بمنع انتشار ظاهرة المنشطات والمكملات الغذائية والهرمونات بين الشباب والرياذيين/ الباحث إكرام زين العابدين طعمة.

 

  • بتاريخ 4/12/2018 شارك المهندس في قسم هندسة المواد علي عامر حميد في المعرض الوطني الاول للجامعات العراقية والمقامة في معرض بغداد الدولي وكان ممثلا عن قسم هندسة المواد/الجامعة التكنولوجية وقد شارك ببوستر يوضح فيه الهدف الاساسي ورؤيا ومهام مهندس المواد، حيث اقام بنشر بروشورات توضح فيه فروع القسم العلمية، واقام ايضا بعرض البوستر امام الزائرين وشرح عن اهمية هذا القسم ودوره في القطاعات والشركات في الجناح الخاص للجامعة التكنولوجية.

 

  • بتاريخ 24-25/11/2018 شارك قسم هندسة المواد في المؤتمر العلمي الدولي الرابع للبيئة والتنمية المستدامة الذي اقام في فندق انتركونتننتال سيتي ستارز بالقاهرة مؤتمر من قبل مركز بحوث البيئة/ الجامعة التكنولوجية ببغداد بجمهورية العراق, حيث شارك اكثر من 120 باحث وباحثة من مختلف الجامعات العراقية في مختلف القضايا البيئية التي ناقشت العديد من المحاور منها الملوثات والتقنيات النعالجة البيئية- تقييم الاثار البيئية للمشاريع التنموية- التكنولوجيا البيئية المستداكة- العمارة الخضراء المستدامة وغيرها. حيث شارك رئيس قسم هندسة المواد أ.م.د. احمد محمد حسن الغبان كعضو في اللجنة العليا المشرفة على المؤتمر، أ.د. علي حسين عتيوي كعضو في اللجنة العلمية، أ.م.د. سهامة عيسى صالح كباحثة ومشاركة.

 

  • بتاريخ 3/12/2018 شارك رئيس قسم هندسة المواد أ.م.د. احمد محمد حسن في معرض الكتاب الشامل المقام في مركز بوث النوتكنولوجي والمواد المتقدمة والذي اقيم بتوجيه واشراف مباشر من قبل مدير المركز أ.د. عباس خماس.

 

Published in اخبار القسم
الأربعاء, 12 كانون1/ديسمبر 2018 07:11

حلقة نقاشية

أقام قسم هندسة المواد/ الجامعة التكنولوجية حلقة نقاشية بعنوان

"المبادئ ومقاييس التآكل الاحتكاكي"

"Principle and Measurement of Tribocorrosion"

لطلبة الدراسات الأولية والدراسات العليا والباحثين كافة ألقتها الاستاذ الدكتور رنا عفيف مجيد وذلك يوم الاربعاء المصادف 28/11/2018 على قاعة الندوات في القسم، وقد ترأست الجلسة أ.م.د لمى أكرم، وتطرقت المحاضرة (أ.د رنا عفيف) الى أعطاء فكرة عن التآكل الاحتكاكي مع المعدات اللازمة للفحص، التآكل الاحتكاكي هو نوع من التأكل  يربط بين الموثرات الكيميائية المسببة للتأكل مرافقة لموثرات ميكانيكية ناتجة عن الاحتكاك كالبلى والتعرية ويمثر هذا النوع من التأكل في المزروعات داخل جسم الكائن الحي كزراعة المفاصل والاسنان.

Published in اخبار القسم
Top