Items filtered by date: آذار/مارس 2023
الأربعاء, 22 آذار/مارس 2023 06:19

ترقية علمية

 

حصل التدريسي م. نصير عبد الحسين ناصر من قسم هندسة المواد في الجامعة التكنولوجية على ترقية علمية من مرتبة مدرس الى مرتبة أستاذ  مساعد لاستيفاءه جميع متطلبات الترقية العلمية مع تمتعه بكافة الحقوق والامتيازات التي تخوله هذه المرتبة وذلك حسب الامر الجامعي ذي العدد ت.ع/126 بتاريخ 2023/3/14.

Published in اخبار القسم
الإثنين, 20 آذار/مارس 2023 07:42

انجاز برنامج حسابي

منتسب في قسم هندسة المواد يقوم بانجاز برنامج حسابي
قام المهندس علي عامر المنتسب في قسم هندسة المواد بانجاز برنامج الكتروني خاص لحساب نسب التحضير للمحاليل وبجهود ذاتية حيث يتم حساب كمية المادة المطلوبة بعد تحديد بيانات التي تخص المحلول المحضر مثل تركيز المحلول المحضر وحجم المطلوب بالتحضير بالاضافة الى ذلك فانه يتم حساب نسب تخفيف المحلول المحضر او نسب التثخين بعد تحديد النسب الجديدة وادخال بيانات لاجراء الحسابات واظهار النتائج.
  ويساعد الطلبة والباحثين الحصول على نتائج فورية ودقيقة في نفس الوقت بالاضافة الى ذلك فان البرنامج متوفر لاي نظام في الحاسبة ومزود بدليل يوضح كيفية استخدام البرنامج وبعض الملاحظات حول ادخال البيانات للحصول على نتائج دقيقة.

 

Published in اخبار القسم
الأحد, 19 آذار/مارس 2023 06:47

ندوة توعوية

 

 

 أقام قسم هندسة المواد ندوة توعوية بعنوان: "التدريب الصيفي واهميته"

وذلك يوم الاثنين المصادف 2022/3/13 في الساعة العاشرة صباحا وعلى قاعة دار السلام/ مركز التعليم المستمر وبحضور السيد رئيس قسم هندسة المواد أ.م.د. حسين علاء جابر المحترم والسيد المعاون العلمي أ.د. جواد كاظم المحترم والسيد المعاون الإداري أ.م.د. ليث وضاح اسماعيل، وقد حاضر في الندوة كل من السادة:

 

أ.م.د. سرمد عماد ابراهيم/ مسؤول وحدة التدريب الصيفي

م.د. نادية عزيز بطي

م.د. اشراق عبد الرزاق كاظم

م.م. أوس مؤيد مهدي

 

هدفت الندوة الى توعية وتثقيف الطلبة بموضوع التدريب الصيفي من خلال معايشة الواقع العملي والابتعاد عن الجو الاكاديمي والنظري بالاضافة الى تعريف الطلبة بأهم اهداف التدريب الصيفي والذي يعتبر من احدى متطلبات التخرج، كذلك تعريف الطلبة بشروط وضوابط التدريب الصيفي وما هي المدة المقررة للتدريب بالنسبة لطلبة قسمنا، اضافة الى توجيه الطلبة على الالية المتعبة للتدريب الصيفي في المواقع التدريبية والية تقييم الطالب المتدرب من قبل المشرف العملي والمشرف العلمي وتوعية الطلبة بأهم حالات عدم استيفاء التدريب الصيفي الاكثر شيوعا بالنسبة للطلبة المتدربين.

وفي نهاية الندوة تم توزيع الشهادات التقديرية على السادة المحاضرين.

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم
الأحد, 19 آذار/مارس 2023 06:32

يوم المرأة العالمي

 

نساء من قسم هندسة المواد يتكرمن بيوم المرأة العالمي

كرم السيد رئيس الجامعة أ.د. أحمد محمد حسن الغبان المحترم مجموعة من تدريسيات ومنتسبات وطالبات الجامعة التكنولوجية ومنهم نساء من قسم هندسة المواد وهم

أ.م.د. هناء عرير سميج

أ.م.د. لمى اكرم جللو

معاون مدير فاطمة عبد الواحد حسين

طالبة الدراسات العليا إنسام على هاشم

طالبة الدراسات الأولية نبأ صلاح فليح

وقد أشاد السيد رئيس الجامعة بدور النساء في تطور ورفع اسم الجامعة التكنولوجية بين الجامعات.

 

 

 

Published in اخبار القسم
الأحد, 19 آذار/مارس 2023 06:18

محاضرة علمية

 

أقام قسم هندسة المواد محاضرة  بعنوان: "اعداد الحقيبة التعليمية" "Course Portfolio"

وذلك يوم الاثنين المصادف 2022/3/6 في الساعة التاسعة صباحا وعلى القاعة الالكترونية/ البناية A وبحضور السيد رئيس قسم هندسة المواد أ.م.د. حسين علاء جابر المحترم والسيد المعاون العلمي أ.د. جواد كاظم المحترم والسيد المعاون الإداري أ.م.د. ليث وضاح إسماعيل المحترم، وقد حاضرت فيها م.د. منار عبد الجبار نجم التدريسية من قسم هندسة المواد.

حيث تم التطرق الى اهم اجزاء الحقيبة التعليمية والتي تعتبر احد أساسيات الحصول على الاعتماد البرامجي، حيث تم شرح كيفية اعدادها ودور كل من الأستاذ والكلية ولجنة الخبراء والطالب في  عملية التطوير المستمر للبرنامج الأكاديمي.

وفي نهاية المحاضرة تم توزيع الشهادة التقديرية الى السيدة المحاضرة.

 

 

 

Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 2
Top