الإثنين, 19 أيلول/سبتمبر 2022 12:51

منح درجة دكتوراه

Written by
Rate this item
(1 Vote)

 

منح قسم هندسة المواد في الجامعة التكنولوجية درجة دكتوراه للطالبة الاء صبيح تايه قسم هندسة المواد/ الجامعة التكنولوجية عن اطروحتها الموسومة:
"تحضير مواد سيراميكية متقدمة للاستخدامات الطبية"
"Fabrication of Advanced Ceramics Materials for Medical Applications"
حيث قد تمت المناقشة في قاعة الدراسات العليا في البناية B في القسم يوم الخميس المصادف 2022/9/8 الساعة التاسعة صباحا، وتألفت لجنة المناقشة من السادة:


1. أ.د. باسم عجيل عباس                        رئيسا
2. أ.د. خالد مرشد عويد                         عضوا
3. أ.د. وفاء مهدي صالح                       عضوا
4. أ.م.د. كاظم مطر شبيب                       عضوا
5. أ.م.د. سرمد عماد ابراهيم                    عضوا
6. أ.د. فرهاد محمد عثمان                 عضوا مشرفا
7. أ.د. الاء علاء الدين عبد الحميد.      عضوا مشرفا


فضلا عن تقويم الاطروحة علميا من قبل أ.د. شهاب احمد زيدان/ الجامعة التكنولوجية/ قسم العلوم التطبيقية، و أ.م.د. بسمة محمد فهد/ الجامعة المستنصرية/ كلية الهندسة/ قسم هندسة المواد، ولغويا من قبل أ.م.د. سمير علي امين/ الجامعة التكنولوجية/ قسم الهندسة الميكانيكية.


الخلاصة:
 يستخدم السيراميك المتقدم ZTA (biolox) في المفاصل الصناعية. تم تصنيع وتعديل ZTA (biolox) باستخدام (0.25 ، 0.5 ، 0.75 ، و 1) بالوزن. ٪ من CaF2 و MgO. تم استخدام تقنية sol-gel لصنع مسحوق المركب النانوي باستخدام املاح الألومنيوم والزركونيوم والسترونشيوم والكروم. تمت دراسة الخصائص الفيزيائية والميكانيكية والبيولوجية. اظهرت النتائج أن CaF2 حسّن الخواص الميكانيكية لـ ZTA باستثناء الصلابة ، والتي انخفضت مع زيادة تركيز CaF2 من 16.84 إلى 14.50 جيجا باسكال. ومع ذلك ، فإن MgO له تأثيران على خصائص ZTA اعتمادًا على تركيزه: أقل من 0.75٪ بالوزن ، يعزز خصائص ZTA ، ولكن اعلى من هذا التركيز ينعكس التأثير ويسبب انخفاضًا كبيرًا في الخصائص.

وبعد تسجيل لجنة المناقشة ملاحظاتها على الاطروحة التي توزعت بين الشرح والتصحيح ودفاع الطالبة عن اطروحتها وانتهاء المناقشة اختلت اللجنة لتقييم الاطروحة، وقررت منح الطالبة درجة دكتوراه وبتقدير مستوفي.

 

Read 793 times Last modified on الإثنين, 19 أيلول/سبتمبر 2022 12:59
Top