الثلاثاء, 28 أيلول/سبتمبر 2021 10:59

ندوة علمية الكترونية

Written by
Rate this item
(0 votes)

 

اقام قسم هندسة المواد/ الجامعة التكنولوجية ندوة علمية الكترونية بعنوان :
"The Using Green Technology as a Sustainable Development to Save Iraqi Resources"
"استخدام التكنولوجيا الخضراء كتنمية مستدامة لتوفير الموارد العراقية"
القتها الطالبة نور محمد صالح/ الدراسات العليا/ ماجستير/ قسم هندسة المواد
"Waste management/ Recycling pet waste for extruding 3D printers filament"
"ادارة المخلفات / اعادة تدوير مخلفات ال pet لاستخدامها في بثق اسلاك للطابعات ثلاثية الابعاد" ألقاها الطالب اكرم محمد معتوك/ المرحلة الرابعة/ بوليمر/ قسم هندسة المواد
وذلك يوم الثلاثاء المصادف 2021/5/26 في الساعة التاسعة مساء  على منصة Google meet، حيث حضر الندوة السيد رئيس قسم هندسة المواد أ.م.د. حسين علاء جابر المحترم، وقد تطرقت الطالبة نور الى ان مصطلح التكنولوجيا الخضراء يشير لجميع الطرق التكنولوجية الصديقة للبيئة ولما لهذه التكنولوجيا من اهمية للكوكبنا تم ادخالها في مجالات عدة منها المواد الصناعية و المواد الحيوية عن طريق اعادة تدوير المخلفات الطبيعية او عن طريق استخدام الموارد المتجددة.
في حين تطرق اكرم محمد الى مسألة التلوث البلاستيكي وان هناك احصائيات دقيقة عن نفايات البلاستك ذو الاستعمال الواحد متبوعة بكمية الضرر المتسببة من تلك النفايات. وقد تم اعطاء بعض التقنيات المستخدمة في اعادة التدوير بكفاءة جيدة نسبياً. وقد تطرق الطالب اكرم الى تقنية جديدة من نوعها لاستخدام مادة البولي اثيلين تريفثاليت pet المعاد تدويرها كمادة خام لبثق اسلاك بلاستيكية تستخدم في الطابعات ثلاثية الابعاد واهمية البحث عن تقنيات جديدة لاعادة تدوير المواد البلاستيكية والتاثير الايجابي للعملية على البيئة.
 وفي نهاية الندوة اشاد السيد رئيس القسم بموضوع الندوة وطريقة إلقاء المحاضرين وعبر عن شكره للطالبين نور محمد صالح و اكرم محمد معتوك.

Read 890 times Last modified on الثلاثاء, 28 أيلول/سبتمبر 2021 11:06
Top