الخميس, 25 تشرين1/أكتوير 2018 05:32

نشر بحث

Written by
Rate this item
(0 votes)

نشرت مجلة Materials Today:Proceeding المواد اليوم: الوقائع، الصادرة  من دار نشر ايلسفير elsiver  و التي من ضمت تصنيف سكوبص  بحث مشتركا  لكل من م.د. رعد سهيل احمد عدنان مع م.ا. د.منى خضير عباس و م. د. منذر محمد راضي بعنوان:

Computer Approach of Effect of 0.3 % of Ge,Te and Ce Additions on Thermodynamic Properties and Shape Memory Effect of Cu-14%Al-4.5%Ni Shape Memory Alloys

 مقاربة حاسوبية لتاثير اضافة 0.3% من  الجرمانيوم و السيريوم و التيلليريوم و السيريوم على  الخواص الحرارية -الميكانيكية وتاثير ذاكرة الشكل  لسبيكة  النحاس -14%الالمنيوم –4.5% نيكل ذات خاصية ذاكرة الشكل.

حيث يدور البحث حول تأثير إضافة  0.3% من عناصر الجرمانيوم  و التيلليريوم و السيريوم على سبيكة نحاس -14% ألمنيوم –4.5 % نيكل ذات خاصية ذاكرة الشكل الى السبيكة التي تم تحضيرها في افران حث حراري في وسط خامل من غاز الاركون ومعاملتها تجانسيا و دراسة تأثير الإضافة على الخواص الميكانيكية و الخواص الحرارية –الميكانيكية وعمل مقاربة حاسوبية في برنامج MatLab  لرسم  حلقات الهسترة ومخططات المسعر الحرارية التفاضلي  ومخططات التحول الطوري لحساب الانثالبية والانتروبي و الطاقة الحرة عبر عمل نموذج رياضي  في البرنامج المذكور .ومقارنة النتائج العملي بنتائج النموذج الحاسوبي.

 

Read 43 times Last modified on الخميس, 25 تشرين1/أكتوير 2018 05:39

72 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top