الجمعة, 01 حزيران/يونيو 2018 10:06

مشاركة في مؤتمر

Written by
Rate this item
(0 votes)

شارك مجموعة من تدريسيّ قسم هندسة المواد أ.م.د. نيفين جمال عبدالقادر و د. احمد عميد زين العابدين والمدرس المساعد داليا محمد جمعة  في "المؤتمر العلمي  الهندسي الرابع والاول في الهندسة المستدامة" والذي عقد في 28-29 اذار 2018، بالبحث الموسوم "تحضير ودراسة سلوك التاكل للمواد المتراكبة المعدنية ذات اساس المنيوم والمقواة بمواد معاد تدويرها".

 وتطرق البحث الى تحضير مواد المتراكبة المعدنية ذات اساس المنيوم والمقواة بدقائق معاد تدويرها من الزجاج ومخلفات الحديد الصناعية بطريقة ميتالورجيا المساحيق.

تم تقييم سلوك التاكل والبنية المجهرية ووجد ان المواد المعاد تدويرها ذات توزيع منتظم في السبيكة الاساس. وان هنالك ترابط البيني عند نطقة التماس بين الدقائق المعاد تدويرها والسبيكة الاساس. وتم المقارنة مع السبيكة الاساس سلوك التاكل باستخدام المجهاد الساكن بمعدل مسح 3 ملي فولت لكل ثانية في محلول 3.5% من كلوريد الصوديوم. وتبين ان دقائق مخلفات الحديد المقواة بها المادة المتراكبة المعدنية ذات الاساس الالمنيوم ثرموديناميكيا هي اقل ميول للتاكل في محلول 3.5% من كلوريد الصوديوم مقارنة مع المادة  الغير مقواة وان هذه الدقائق كانت مستقرة ثرموديناميكيا في المحلول الملحي. وفد ابدت دقائق الزجاج المعاد تدويرها كمادة عازلة وخاملة وهي تعمل كطبقة اوكسيد حامية للمادة الاساس اي الالمنيوم.

 

Read 32 times Last modified on الجمعة, 01 حزيران/يونيو 2018 10:07

129 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top