الجمعة, 01 حزيران/يونيو 2018 09:51

مشاركة في معرض براءات الاختراع

Written by
Rate this item
(0 votes)
  • بتاريخ 29/4/2018 شارك كل من تدريسي قسم هندسة المواد في الجامعة التكنولوجية : أ.م.د. عماد سعدي عبد الكريم , أ.م. د. اسيل باسم عبد الحسين , أ.م. د. علاء حسن علي , أ.م. د. الاء علاء الدين عبد الحميد في معرض براءات الاختراع لوزارة الصناعة والمعادن الذي تم برعاية وزير الصناعة والمعادن المهندس محمد شياع السوداني ووزير التخطيط الدكتور سلمان الجميلي وبحضور الدكتور سامي رؤوف الاعرجي رئيس هيئة الاستثمار في العراق والدكتور علي العضاض رئيس مجلس محافظة بغداد والاستاذ الدكتور امين دواي ثامر رئيس الجامعة التكنولوجية والسيد سعد عبد الحميد مدير الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية والسيد استبرق شوك وكيل وزير الاسكان ووكيل وزارة الصناعة للتخطيط المهندس محمد هاشم ومستشار الوزارة السيد عباس نصر الله ومفتش العام الوزارة والاستاذ سلام مدير العام المديرية العامة للتنمية الصناعية وعدد من مدراء عامي شركات وزارة واساتذة الجامعات. في مستهل المعرض الذي عقد في هيئة البحث والتطوير الصناعي اكد وزير الصناعة والمعادن على اهمية الاختراعات في دعم البنى التحتية للبلد وضرورة ترجمتها الى واقع ملموس لمواكبة التطور التكنولوجي العالمي وفي ختام المعرض حصل كل من التدريسين على مدالية وشهادة مشاركة في المعرض حيث نالت البراءات الخاصة بالقسم اعجاب واستحسان السادة الوزراء والحضور.

 

 

  • تحت شعار (من مدينة العلم والعلماء يتعانق الابداع والاختراع) اقيم في رحاب مدينة النجف الاشراف مؤتمر ومعرض الاختراعات برعاية وزارة النفط للفترة 25-26 /نيسان/2018 بمشاركة أ.م.د. اسيل باسم عبد الحسين التدريسية في قسم هندسة المواد/الجامعة التكنولوجية ببراءة الاختراع الموسومة "تصنيع مادة مقاومة للتأكل من متراكبات سيراميكية نانوية في التطبيقات الفضائية" وقد حصل خلالها البراءة على الميدالية الذهبية للمعرض.
  • تحت شعار (بالابداع والاختراع تسمو راية العراق) اقامت الجامعة التقنية الوسطى /كلية التقنيات الصحية والطبية مؤتمرها العلمي الاول للبحوث التطبيقية وبراءات الاختراع للفترة 17-18 /نيسان/2018 بمشاركة أ.م.د. اسيل باسم عبد الحسين التدريسية في قسم هندسة المواد/الجامعة التكنولوجية  ببراءة الاختراع الموسومة "تصنيع مزيج متراكب من الدقائق المايكروية لملغم الفضة براتنج البولي فينيل الكحول الجلاتيني كتطبيق جديد لدعامات وحشوات الاسنان المتراكبة" وقد حصل خلالها البراءة على الميدالية الفضية  للمعرض.

  • اقامت جامعة بغداد /كلية الزراعة وبالتعاون مع رابطة المصارف الخاصة المعرض الاول لبراءات الاختراع للفترة 18-19 /نيسان/2018 بمشاركة عدد من تدرسيي قسم هندسة المواد /الجامعة التكنولوجية : أ.م.د. عماد سعدي عبد الكريم، أ.م.د. الاء علاء الدين عبد الحميد، و م.د. فاطمة جعفر محمد بمجموعة من براءات الاختراع, كما تم اختيار أ.م.د. اسيل باسم عبد الحسين كعضو لجنة تحكيمية للمعرض لبراءات المتخصصة في مجال العلوم الصرفة .

Read 75 times Last modified on الجمعة, 01 حزيران/يونيو 2018 10:05

108 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top